أخبار

حركة تمازج ترفض وفدًا يدعي تمثيلها في جوبا

الخرطوم، السودان (الجماهير) – أصدرت حركة تمازج السودانية بيانًا شديد اللهجة، أعربت فيه عن رفضها للوفد الذي وصل جوبا مساء السبت ويدعي تمثيل الحركة.

وقال البيان إن الحركة لم ترسل أي ممثلين لها في الاجتماع التشاوري سوى الأسماء التي رفعها رئيس الحركة الفريق محمد علي قرشي، وهي بحوزة الوساطة.

وطالب البيان الوساطة بعدم التعامل مع الوفد الذي وصل جوبا، وحملها مغبة تجاوز الحركة والتعامل مع الوفد، وأي مخرجات تخرج في هذا الصدد فإن الحركة غير معنية بها.

وناشد البيان رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميار ديت بالتدخل العاجل لإحتواء الموقف ووضع حد لتدخلات الوساطة المخلة في شؤون الحركة.

وأوضح البيان أن الحركة تعي جيداً متطلبات المرحلة و المؤمرات التي تحاك ضدها، وتحمل الوساطة وحكومة ولاية البحر الأحمر تداعيات هذه التدخلات.

وقال الناطق الرسمي بإسم تمازج، عثمان عبدالرحمن سليمان لـ (الجماهير) أن ئيس الحركة دفع بأسماء تمثل الحركة في الإجتماع التشاوري لكنه لم يوفد أي شخص حتى هذه اللحظة و الوفد الذي وصل جوبا لا نعرفه و هو بالنسبة لنا شخصيات مجهولة لا تمت للحركة بصلة

وقدمت الوساطة الجنوب سودانية دعوة لأطراف السلام للاجتماع في 21 أكتوبر الجاري بجوبا للتفاكر وتبادل الآراء بين الأطراف لإيقاف الحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى