اقتصاد

بنك الخرطوم فرع المناقل متوقف بسبب عطل كهربائي منذ يومين

المناقل –  الجماهير: تفاجأ أهالي مدينة المناقل في ولاية الجزيرة وسط السودان، بتوقف بنك الخرطوم فرع المناقل عن العمل منذ يومين بسبب عطل كهربائي.

وبحسب مواطنين تحدثوا لـ”الجماهير” اليوم الأثنين، فإن إدارة الفرع زعمت أن سبب التوقف هو عدم حضور فريق الصيانة الخاص بالمولد التابع لشركة المولدات.

وأشار المواطنون إلى أن إدارة الفرع لم تضع أي اعتبار للمودعين الذين اضطروا إلى الانتظار يومين دون جدوى. كما لم تتحرك الإدارة لوضع حلول أخرى، مثل توفير مولد إضافي أو استئجار مولد.

وطالب المواطنون إدارة بنك الخرطوم بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإصلاح عطل المولد وإعادة فتح الفرع أمام المودعين.

ومنذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع في منتصف أبريل الماضي، توقفت المصارف السودانية في العاصمة الخرطوم عن العمل، وتأثرت بذلك فروعها في الولايات الأخرى، كما توقفت الخدمات المصرفية كالتمويل والتجارة الخارجية.

وأسفرت الحرب في السودان عن العودة بالنظام المصرفي 50 عاما للوراء، بعد أن قرر المصرف المركزي التعامل بالنظام اليدوي في بعض المعاملات المالية لتقديم الحد الأدنى من الخدمات المصرفية.

وطال القطاع المصرفي عمليات تخريب لكثير من مقار المصارف وفروعها، الأمر الذي فاقم من أزمات السودانيين. ورصدت السلطات نهب أكثر من 25 فرعا للمصارف معظمها في العاصمة الخرطوم، عقب اندلاع الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى