أخبار

قوات الدعم السريع تعلن وصول وفدها المفاوض إلى جنيف

قالت قوات الدعم السريع، في بيان اليوم الجمعة، إنها رحبت بدعوة الأمم المتحدة لإجراء محادثات بالعاصمة السويسرية جنيف مع وفد القوات المسلحة حول تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

ويأتي ترحيبها “تماشياً مع الموقف المبدئي والمعلن لقوات الدعم السريع الداعي إلى وقف الحرب وتحقيق السلام ورفع المعاناة الإنسانية عن كاهل شعبنا” بحسب البيان.

وأعلنت قوات الدعم السريع وصول وفدها المفاوض إلى مدينة جنيف لبدء المحادثات مع وفد القوات المسلحة لبحث سبل إيصال المساعدات إلى المتضررين من الحرب في السودان.

وأضاف البيان: “نتطلع لأن تكون محادثات (جنيف) بناءة ومثمرة تسهم في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المتأثرين بالحرب في السودان، إلى جانب بحث آليات فعالة لتعزيز حماية المدنيين”.

وأشادت قوات الدعم السريع بالجهود التي ظلت تقوم بها الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية في تقديم المساعدات الإنسانية وإيصالها للمحتاجين.

وكان قد دعا المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان، رمطان لعمامرة، الأسبوع الماضي، طرفي الحرب في السودان إلى محادثات غير مباشرة في العاصمة السويسرية جنيف، لمناقشة إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى