أخبارأخبار عاجلة

غرب دارفور: ضبط عصابة تخصصت في سرقة المحال التجارية وتهريب النحاس

الجنينة- الجماهير 

تمكنت الأجهزة الأمنية، أمس الأحد، من ضبط أخطر عصابة تخصصت في سرقة المحال التجارية بسوق الجنينة الكبير والأسواق الفرعية بولاية غرب دارفور.

وأكد رئيس الإدارة المدنية بالولاية تجاني الطاهر كرشوم، أن القوات النظامية تمكنت من إلقاء القبض على العصابة وبحوزتها المعروضات، مبينًا أنه بالقبض على العصابة حافظت القوات النظامية على ممتلكات المواطنين. وأشار إلى أن لجنة أمن الولاية وضعت خطة محكمة للحد من الاعتداء على حياة المواطن ومدخراته.

وكشف كرشوم عن ضبط شبكة أخرى، تعمل في تهريب النحاس إلى دول الجوار، وقال إن القوات النظامية تمكنت من ضبط ثلاث عربات محملة بالنحاس، تنفيذًا للقرار القاضي بمحاربة التخريب الممنهج للممتلكات العامة وأن تجارة النحاس مهدد كبير لخدمات الكهرباء والاتصالات وغيرها.

وأشاد رئيس الإدارة المدنية بالجهد الكبير الذي تبذله اللجنة الأمنية التي تعمل باستمرار من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار بالولاية.

من جانبه، كشف مدير الشرطة المدنية بالولاية المقدم شرطة علي محمد زكريا، عن تلقيهم بلاغًا يفيد بسرقة أجهزة (موبايلات، شاشات، لابتوبات، سماعات وعدد 54 مقطع من القماش) من إثنين من المحال التجارية بسوق الجنينة الكبير، والتي تقدر قيمتها بـ(28) مليون جنيه. وأضاف أن قوة غرفة السيطرة شكلت فريق ميداني، تمكن من ضبط المتهمين الذين أدلوا باعترافاتهم بالمسروقات، وسيتم تحويلهم لمحكمة الطوارئ لإنزال العقوبة الرادعة عليهم.

بدوره، أكد قائد “قوات السيطرة” الملازم أول دعم سريع إدريس حامد تربو، إسترداد كافة المسروقات، وسيتم تسليمها لأصحابها عبر محكمة الطوارئ بعد اكتمال الإجراءات القانونية، مجددًا تأكيده على جاهزية القوات لحسم كل من تسول له نفسه المساس بأمن وممتلكات المواطن.

وقال إدريس إن “السوق خط أحمر ولن نتهاون في تأمينه من المتفلتين والحرامية”، داعيًا المواطنين للاطمئنان وممارسة حياتهم بصورة طبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى