أخبارأخبار عاجلة

إصابة سوداني بطلقتين ناريتين في حادثة استهداف البص على طريق نمولي

جنوب السودان- الجماهير

كشف مقطع فيديو حديث، حصلت عليه «صحيفة الجماهير»، عن إصابة “سوداني” بطلقتين ناريتين في حادثة الاعتداء على البص السفري بواسطة مجموعة مسلحة بين منطقتي نيرجيبي (Nyerjebe)، وكوبي (Kubi) قرب الحدود من دولة أوغندا.

وقال المصاب، الذي لم يتمكن فريقنا من معرفة اسمه بالكامل، إنهم كانوا يستغلون البص السفري من جوبا نحو كمبالا، وتعرضوا لإطلاق نار في الشارع المؤدي إلى نمولي، مضيفًا أنه أُصيب بطلقتين ناريتين جراء الهجوم، ويتضح من مقطع الفيديو أنها جاءت في أسفل وأعلى الظهر.

وأفاد المصاب، بأنه يتواجد حاليًا في منطقة لا يعرف موقعها، وأنه تلقى بعض الإسعافات الأولية، مناشدًا بعض معارفه -كان يتحدث معهم بالهاتف- بضرورة المجيء إليه وإنقاذه.

وكان قد اتهم المتحدث باسم قوات دفاع شعب جنوب السودان، اللواء لول رواي، وفقًا لما نقل “راديو آي”، جبهة الخلاص الوطني (NAS) المعارضة للحكومة في جنوب السودان بأنها تقف خلف الهجوم، مشيرًا إلى أن ما بين سبعة إلى أربعة عشر راكبًا لا يزالون مفقودين، ويُعتقد أنهم اختطفوا بواسطة المهاجمين.

ويعتبر طريق “نمولي” من الطرق الرئيسية للتجارة بين جوبا وكمبالا، كما ظل يستغله اللاجئون السودانيون -الفارون من الحرب التي اندلعت في الخرطوم في أبريل من العام الماضي- للسفر نحو دولة أوغندا، التي تستضيف أكثر من (27) ألف لاجئ سوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى