أخبار

مستشار بالدعم السريع: قواتنا تصدت للهجوم والخرطوم خالية من الجيش

الخرطوم- الجماهير

قال مستشار قائد قوات الدعم السريع، موسى خدام، لـ«صحيفة الجماهير»، إن قواتهم صدت أكبر هجوم للجيش وحلفاءه، وكبدت عناصره خسائر فادحة في العتاد والأرواح. وأفاد، بأن الخرطوم أصبحت نظيفة وخالية من أي تواجد للجيش.

ونشرت منصات على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر عناصر من قوات الدعم السريع وهم متواجدون في منطقة المقرن بمدينة الخرطوم، والتي قالت مصادر عسكرية إن المعركة استمرت حولها لأكثر من 10 ساعات متتالية.

وحاول الجيش السوداني، صباح اليوم، الهجوم على قوات الدعم السريع من الاتجاه الغربي لجسري النيل الأبيض والفتيحاب التي تربط بين أم درمان والخرطوم، ودارت معارك شرسة لم تفلح في إحداث اختراق جديد في مناطق تمركز القوتين.

وأظهرت مقاطع فيديو، نُشرت على منصات التواصل الاجتماعي، القائد الميداني بالدعم السريع حسبو أبو الفقراء، من غرب مقرن النيلين، حيث أكد سيطرتهم قواتهم الكاملة على السوق العربي، وكل الجسور التي تربط بينه وبين أم درمان. 

عناصر من الدعم السريع يعلنون تغنيمهم لأسلحة تتبع للجيش في معارك اليوم

وأعلن أبو الفقراء، تصدي الدعم السريع للهجوم وتكبيد قوات الجيش خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وتجددت المعارك في مناطق من العاصمة الخرطوم، منذ ساعات مبكرة من صباح اليوم، بين الجيش وقوات الدعم السريع، حيث دارت اشتباكات في تخوم الجسور التي تربط أم درمان بالخرطوم، فيما يستمر التدوين المدفعي والقصف الجوي على عدة مناطق بالعاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى