أخبار

الدعم السريع تعلن إلحاق «هزيمة ساحقة» بمتحرك الجيش في محور الجيلي

الخرطوم- الجماهير

قال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، المقدم الفاتح قرشي، في بيان، الأحد، إن قواتهم ألحقت “هزيمة ساحقة” بمتحرك للجيش السوداني وكتائب الحركة الإسلامية والحركات حاول التوغل عبر محور مصفاة الجيلي شمالي العاصمة الخرطوم.

وأفاد البيان، بأن القوة المهاجمة تكبدت “خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتجاوز عدد القتلى 320 قتيلاً”، إضافة إلى استلام 48 مركبة قتالية ومدافع وأسلحة متنوعة وكميات من الذخائر، وفقًا لإحصائيات أولية. 

وجاء في البيان، أن قوات الدعم السريع، أجبرت الجيش والكتائب والحركات المتحالفة معه على الفرار من أرض المعركة، وطاردتهم حتى بوابات مدينة شندي بنهر النيل.

في السياق، أفادت لجان مقاومة حجر العسل، في تعميم على صفحتها بمنصة فيسبوك، الأحد، بأن قوات الدعم السريع فرضت سيطرتها على جنوب حجر العسل بنهر النيل، عقب انسحاب الجيش وتراجعه إلى شمال ووسط المنطقة، إثر اشتباكات عنيفة دارت بينه وقوات الدعم السريع.

وكان قد أعلن العميد بالجيش السوداني، طارق الهادي كجاب، في مقطع فيديو نشره على صفحته بمنصة فيسبوك، مساء السبت، تراجع قواتهم التي حاولت التوغل عبر محور الجيلي إلى حدود شندي. وذلك عقب تداول عدة صفحات موالية للجيش، في وقت متأخر من ليل يوم أمس، لشائعة أفادت بسيطرة الجيش والحركات المتحالفة معه على مصفاة الجيلي.

يأتي ذلك، عقب تجدد المعارك، صباح أمس السبت، في عدة محاور بالعاصمة الخرطوم بين الجيش وقوات الدعم السريع، حيث دارت اشتباكات برية بين القوتين تركزت حول المناطق المتاخمة لجسر النيل الأبيض، والكدرو والحلفايا، إضافة إلى محور مصفاة الجيلي شمالي العاصمة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى