أخبار

رئيس الوزراء: أيادينا ممدودة لإسكات صوت الإرهاب وكسر شوكته

الخرطوم : الجماهير

 

قال بكري حسن صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء، يوم الخميس، أن العلاقات الخارجية للسودان قادت لرفع الحظر الاقتصادي أحادي الجانب، الذي أعاق تقدم البلاد كثيراً دون جنوح أو بينة.

وأوضح صالح خلال مخاطبته الورشة التي نظمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الخرطوم ، إن البلاد شهدت في الفترة الأخيرة تطورات مميزة بفضل ترسيخ دعائم السلم.

وأشار إلى أن الحوار الوطني الذي عم البلاد جسد الإرادة الوطنية والتي فتحت آفاقاً نحو السلام وكانت خلاصتها مخرجات عززت من تشكيل حكومة الوفاق الوطني، التي تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار والسلام الشامل في البلاد.

وشدد رئيس الوزراء، على  أن الأيدي السودانية ظلت وستظل ممدودة من أجل إسكات صوت الإرهاب وكسر شوكته، وخلق بيئة جديدة للسلام والأمن والاستقرار.

ولفت إلى إسهامات السودان في مكافحة الإرهاب مع المؤسسات الوطنية والدولية للحد من الظاهرة من خلال استصداره عدداً من التشريعات في هذا المجال.

وحث رئيس مجلس الوزراء، على التوافق حول الرؤى الأساسية لمكافحة ظاهرة التطرف والإرهاب، لجهة أن السودان يعتبر من أوائل المبادرين في التصدي لظاهرة الإرهاب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى