أخبار

الحُكومة تُجدد التزامها لرئيس جنوب السودان بتنفيذ اتفاق جوبا

الخرطوم: الجماهير

أبلغَ عضوُ مجلس السيادة الانتقالي، بروفيسور صديق تاور، رئيس جنوب السودان، راعي مفاوضات سلام السودان، سلفاكير ميارديت، مُجدداً التزام حكومة الخرطوم، بتنفيذ اتفاق السلام الشامل المُوقَّع بجوبا في الثالث من أكتوبر الماضي. 

ويأتي تأكيدُ التزام الخرطوم، بتنفيذ الاتفاق قبل نحو أسبوع على وصول قادة الجبهة الثوريّة المُوقِعين على الاتفاق إلى الخرطوم.

واستقبل رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت، بالقصر الرئاسي تاور، الذي وصل اليوم إلى جوبا في زيارة رسميّة.

ودعا  تاور في تصريحاتٍ صحفية دولةَ جنوب السودان لمواصلة جهودها ومساعيها من أجل إلحاق الأطراف التي لم تنضمّ بعد لعمليّة السلام.

وفي الخرطوم، بحث إجتماع للجنة العُليا لاستقبال أطراف العمليّة السلميّة، ترأسه عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، آخر ترتيبات الاستقبال، وأجاز الإجتماع تصورات اللجان المُختلفة  في شكلها النهائي وبرنامج الاحتفال.

وقرّر الاجتماع بعد استماعه إلى تقرير مُفصَلٍ من وزير  الصّحة الاتحادي المُكلف د. أسامة أحمد عبد الرحيم، حول الوضع الصّحي بالبلاد، أن يحتفل مواطنو كلّ ولاية في ولايتهم تزامناً مع احتفالات ولاية الخرطوم، وذلك بسبب فيروس كورونا، وشدّد الوزير على ضرورة أخذ التحوطات اللازمة لمواجهة جائحة كورونا.

وأشار الناطق الرسمي باسم لجان استقبال قادة السلام البروفيسور يوسف محمد زين، إلى قوميّة هذه الاحتفالات وتحقيقها لواحدة من شعارات ثورة ديسمبر المجيدة وهي قيمة السلام الذي ينشُدُه الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ