رياضة

تواريخ تلخص حكاية بوفون في دوري الأبطال

الجماهير : وكالات 

 
 

يعد جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس، الأيقونة الأبرز لفريق يوفنتوس الإيطالي، الذي يستعد لخوض مباراته رقم 108 في دوري أبطال أوروبا، عندما يلاقي ريال مدريد حامل اللقب، في المباراة النهائية مساء اليوم السبت، بملعب “الميلينيوم” بالعاصمة الويلزية كارديف.

ونشرت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية تقريرًا مطولاً تشير فيه إلى 10 تواريخ فاصلة في مشوار حارس المرمى الإيطالي المخضرم بالبطولة الأوروبية.

 
 

ولخص التقرير كل تاريخ في مسيرة بوفون، بعلامة مميزة، على النحو الآتي:

17 سبتمبر 1997 “الاكتشاف”:

خاض بوفون أول مباراة في دوري الأبطال في هذا التاريخ، وحافظ على نظافة شباك فريقه بارما، في ظل وجود دفاع قوي، مكون من الثنائي فابيو كانافارو وليليان تورام، إلا أن خط هجوم الفريق الذي ضم النجم الأرجنتيني هيرنان كريسبو، فشل في هز شباك فريق سبارتا براج التشيكي، لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي.

28 مايو 2003 “الكابوس”:

في هذا اليوم، فقد جيانلويجي بوفون أول فرصة للصعود على منصة التتويج بدوري أبطال أوروبا، بعدما خسر يوفنتوس اللقب أمام غريمه الإيطالي ميلان، بركلات الترجيح على ملعب “أولد ترافورد”، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

9 مارس 2004 “الانتكاسة”:

في الموسم التالي، ودع “السيدة العجوز” دوري أبطال أوروبا بسيناريو مخجل، بالخسارة ذهابًا وإيابًا أمام ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، بنتيجة واحدة 0-1.

5 أبريل 2006 “مهرجان غير ناجح”:

في دور الثمانية، خسر يوفنتوس مباراة الذهاب أمام أرسنال، بهدفي لتييري هنري وسيسك فابريجاس، وقدم بوفون أداءً بطوليًا في لقاء الإياب، إلا أنه لم يكن كافيًا لبلوغ الدور قبل النهائي، في ظل عجز مهاجمي يوفنتوس عن هز شباك الجانرز.

17 سبتمبر 2008 “عودة العملاق”:

عاد بوفون مجددًا للمشاركة مع اليوفي في دوري الأبطال، بعد غياب عامين، لهبوط الفريق إلى الدرجة الثانية بسبب تورطه في فضيحة “كالتشيوبولي”، واستهل العملاق الإيطالي مشواره بفوز على زينيت الروسي 1-0 بهدف أليساندرو ديل بييرو، إلا أنه لم يكمل المشوار، وخرج أمام تشيلسي الإنجليزي بالخسارة 0-1 والتعادل 2/2 في الأدوار الإقصائية.

8 ديسمبر 2009 “خيبة الأمل”:

بدأ يوفنتوس مشواره بقوة في مرحلة المجموعات، بحصد 8 نقاط في أول 4 مباريات، ثم زادت الضغوط بالخسارة أمام بوردو الفرنسي 0-2، لينهار فريق السيدة العجوز على أرضه، بخسارة ثقيلة أمام بايرن ميونخ الألماني برباعية، رغم التقدم أولا بهدف سجله دافيد تريزيجيه.

11 ديسمبر 2013 “اغتيال الطموح”:

كان جيانلويجي بوفون شاهدًا على تعثر جديد لليوفي، في هذه المرة بالعاصمة التركية إسطنبول، عندما اختتم مشواره بدور المجموعات، بخسارة مثيرة أمام جلطة سراي التركي، بهدف قاتل سجله ويسلي شنايدر، في مباراة معادة بسبب سوء الأحوال الجوية.

6 يونيو 2015 “المهزوم الرائع”:

في هذه الليلة، تألق بوفون كثيرًا، إلا أن مستواه لم يكن كافيًا ليحصد يوفنتوس لقب دوري الأبطال، حيث سقط بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام برشلونة الإسباني، في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

16 مارس 2016 “حماقة أمام عملاق بافاريا”:

في مباراة تكتيكية من العيار الثقيل، قدم بوفون ويوفنتوس أداء رائعًا أمام بايرن ميونيخ الألماني، ولكنه تعادل 2-2 ذهابًا، وخسر إيابًا بنتجة 2-4 بعد التمديد للوقت الإضافي.
 19 أبريل 2017 “إخراس إم إس إن”:

قاد حارس المرمى الإيطالي المخضرم، فريق يوفنتوس لتجاوز عقبة كبيرة، بإقصاء برشلونة الإسباني من دور الثمانية، وحمى مرماه ببسالة، أمام الثلاثي الهجومي الناري “إم إس إن”، ليحافظ على نظافة شباكه في دوري الأبطال لمدة 600 دقيقة، قبل أن يكسر كيليان مبابي مهاجم موناكو هذا الرقم، في لقاء الإياب بالدور قبل النهائي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ