أخبار

جامعيون يقاضون وزارة التعليم العالي السودانية بسبب الانتساب

الخرطوم: الجماهير

واصلت محكمة الطعون الادارية  في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم،  النظر في الدعوي التي رفعها طلاب الانتساب بجامعات سودانية من ضمنها جامعة “النيلين” ضد وزراة التعليم العالي احتجاجا علي تخريجهم تحت مسمي “خريجي الانتساب”.

وقال جمال جاروت، عضو لجنة  الطلاب، إن القرار يمثل استهدافاً لبعض الفئات الاجتماعية في الدولة مشيرا إلي أن الطلاب الذين يدرسون الانتساب أغلبهم أبناء الولايات الطرفية الذين لم يجدوا فرصة للتعليم النظامي إزاء نقص في المعلمين وغيرها من العوامل البيئة التي لم تمكنهم إحراز الدرجات العليا للدخول الي الجامعات النظامية.

ولفت جمال إلي أن طلاب القبول الخاص لم يتم تصنيفهم معهم بذات التصنيف الخاص مع أنهم التحقوا بالجامعات النظامية بناءً على قدرتهم على دفع مبالغ مالية للجامعات وليس لمؤهلاتهم الأكاديمية.

وأعتبر جاروت، القرار أقرب إلي التميز منوهاً إلى أن عدداً من طلاب الانتساب من الجامعات الأخري حضروا جلسة اليوم المؤجلة لعدم حضور مستشار الوزارة.

وأشار إلى تأجيل الجلسة حتى الـ 8 من فبراير المقبل، مشدداً علي مواصلتهم  في إجراءات التقاضي ضد القرار الذي يتعارض مع الدستور ومبادئ القانون العام.

وأضاف:” لايمكن أن يطبق بأثر رجعي ولافت الي ان الطلاب جمعوا توقيعاتهم لتوكيل البروفيسير ياسين عمر يوسف استاذ بجمامعة النيلين لترافع نيابة عن الطلاب الذين وصفهم بالمتضررين من القرار.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ