اقتصاد

جبريل: (ثمرات) من أهم برامج الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة

الخرطوم- الجماهير

قال وزير المالية والتخطيط الإقتصادي، د. جبريل إبراهيم إن برنامج ثمرات لدعم الأسر السودانية من أهم برامج الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة الانتقالية من أجل تخفيف الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأكد وزير المالية لدى مخاطبته تدشين برنامج ثمرات بمحلية جبل أولياء اليوم الأربعاء، أن وزارته ستعمل مع الوزارات الشريكة (التنمية الاجتماعية، الاتصالات والتحول الرقمي، البنك المركزي ووزارة الداخلية) عبر الادارة العامة للسجل المدني بالولايات بالإضافة إلى الوحدات المتجولة التي سوف يتم تخصيصها للوصول للمناطق النائية التي لا يوجد بها مراكز لخدمات الجمهور أو إدارة سجل مدني، لتنفيذ البرنامج.

وشدد د. جبريل أيضا على أهمية الرقم الوطني ليكون شرطًا أساسيًا للحصول على الدعم النقدي الشهري، راجيًا من جميع المواطنين الحرص على إمتلاك الرقم الوطني لجميع الأفراد.

وقال وزير المالية منذ أن أتت حكومة الثورة كان من أهم أولوياتها حل التشوهات الهيكلية التي تواجه الاقتصاد السوداني، وذلك بوضع حزمة سياسات تؤدي لإصلاح الاقتصاد الكلي بطريقة جذرية لكي نحقق الاستقرار الاقتصادي في جميع أنحاء البلاد ولينعم كافة الشعب السوداني بالعيش الكريم ويتلقى الخدمات الأساسية.

وأوضح د. جبريل أن بنود التنمية الاجتماعية والتعليم والصحة وبرامج السلام حظيت في موازنة هذا العام على نسبة فاقت 50 بالمائة من الصرف الحكومي، وتضمنت الموازنة تمويلا لبرنامج ثمرات وبرامج مهمة أخرى مثل برنامج سلعتي

أضافة الى البرامج المصاحبة للإصلاحات الاقتصادية والتي لها تأثيرات في الوقت الآني، ولكنها ستأتي أكلها على المديين المتوسط والطويل في شكل اقتصاد معافى وتضخم تحت السيطرة وسعر صرف مستقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ