أخباررياضة

هلال التبلدي في مهمة افريقية

لوممباشي: الجماهير 

يحل فريق الهلال التبلدي السوداني، عصر اليوم السبت، ضيفا على فريق سانجا باليندي من جمهورية الكونغو الديمقراطية، بمدينة لوممباشي، في أولى مباريات الفريقين بدور الـ32 ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكونفدرالية”.

 

وكان الهلال التبلدي وصل إلى مدينة لوممباشي منذ صباح يوم الأربعاء الماضي، و خاض الفريق تدريبين، الأول، الخميس، والثاني  الجمعة.

 

وكان الهلال التبلدي تأهل إلى هذه المرحلة بعد تخطيه بطل سيشيل سانت ميشيل ذهابا 1-0، وإيابا بذات النتيجة، ليصنع الفريق سجلا جيدا من أول مشاركة قارية له.

 

ولكنه يواجه تحدى فريق أكثر تمرسا منه في البطولات الإفريقية، وعلى دراية جيدة بالكرة السودانية، حيث كان قد لعب ضد الهلال في 2015 بدوري الأبطال، وخسر منه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة هي 1-0.

 

وأكد إبراهومة، المدير الفني للهلال التبلدي، في حديثه للاعبين قبل التدريب الختامي، على ثقته الكبيرة فيهم للخروج بنتيجة إيجابية، وحثم على القتال، مشيرا إلى أن كل الشعب السوداني ينتظر نتيجة إيجابية منهم.

 

من جانبه، شدد رئيس بعثة الهلال التبلدي للكونغو، طارق عطا صالح، على حسن المعاملة التي وجدتها البعثة من مسؤولي نادي سانجا، والاهتمام الذي وجدته من مسؤولي سفارة السودان هناك.

 

ولفت إلى معنويات اللاعبين في قمتها، وأكد على ثقته في اللاعبين في العودة بنتيجة جيدة تسهل عليهم المهمة في مباراة العودة بالسودان بعد أسبوع.

 

ويتوقع أن يدفع المدرب إبراهومة بأفضل عناصره للمباراة والتي تضم الحارس محمد عبد العظيم في المرمى، وفي الدفاع مرتضى عبد الله “قائد”، وبكري بشير، وفي الوسط المدافع الثنائي المتمرس الغاني نيلسون لازجيلا والسوداني نصر الدين عمر الشغيل، وأما في صناعة اللعب والهجوم فيملك الفريق خيارات مؤثرة مثل مهند الطاهر والإيفواري شيخ موكورو معاذ القوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ