أخبار

الدعم السريع يصدر توجيهات صارمة لضمان وصول المساعدات الإنسانية

الخرطوم – الجماهير: أصدرت قوات الدعم السريع اليوم الخميس، توجيهات ميدانية صارمة للقادة والأفراد لضمان تنفيذ تعهداتها بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإعانات للمحتاجين في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب بيان اطلعت عليه الجماهير، تهدف التوجيهات إلى ضمان عدم إعاقة حركة المساعدات الإنسانية بأي شكل من الأشكال، وتوفير الحماية لفرق المنظمات العاملة والمتطوعين في المجال الإنساني، وعدم التسامح مع أي جهة تعرقل وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها.

وشدد البيانو أن هذه التوجيهات تأتي تأكيدًا على التزامات قوات الدعم السريع التي قطعتها منذ توقيعها “إعلان جدة” لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وتقديمها لاحقًا مقترح مشروع “شريان الحياة”.
كما تجدد ذات الموقف خلال تفاهمات جرت مؤخرًا بين قيادة الدعم السريع وعدد من الفاعلين الدوليين بما في ذلك المنظمات الدولية بهدف معالجة معوقات إيصال المساعدات الإنسانية.

و اكدت قيادة قوات الدعم السريع، بكافة المستويات، استعدادها للوصول إلى أي تفاهمات تمكن من إنقاذ حياة المواطنين كأولوية قصوى، فضلاً عن احترام المواثيق والمعاهدات الدولية المنظمة للعمل الإنساني.

وفي السياق ذاته، حثت قوات الدعم السريع المجتمع الدولي والمنظمات على الإيفاء بتعهداتها في تقديم الدعم العاجل لمئات الآلاف من الأطفال والنساء وكبار السن بعد أن أصبحوا على حافة الكارثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى