أخبار

الشيخة موزا تصل الخرطوم لإطلاق مشاريع مكافحة الفقر

الخرطوم : الجماهير

وصلت الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صلتك القطرية، اليوم السبت، العاصمة السودانية الخرطوم،  فى زيارة تستغرق عدة أيام، وكان فى استقبالها بمطار الخرطوم وداد بابكر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة سند الخيرية وعدد من الوزراء و راشد بن عبد الرحمن النعيمي سفير دولة قطر لدى السودان.

وستشهد الشيخة – خلال الزيارة – توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة ذات الطابع الإنساني في الخرطوم مع عدد من الشركاء (مؤسسة التنمية الاجتماعية، ومعتمدية اللاجئين) فى إطار إطلاق شراكات جديدة كما ستقوم بزيارة الى مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان.

وقالت صباح اسماعيل الهيدوس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك: القطرية ” إن صلتك موجودة ومستمرة في دعم الشباب السوداني، تنفيذاً لرؤية الشيخة موزا بدعم الشباب العربي، و حققت المؤسسة في السودان خطوات ملموسة ترجمت باستحداث واستدامة أكثر من عشرين ألف فرصة عمل حقيقية للشباب السوداني”.

وأضافت الهيدوس” نحرص على أن تكون مبادراتنا ومشاريعنا في السودان مكمّلة لاستراتيجة الدولة وأهداف المؤسسات الإنمائية العالمية، للقضاء التام على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان، وتحقيق المساواة بين الجنسين فى الفرص بحيث تتمكن كل النساء من تحقيق ذواتهن والعمل لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، إضافة إلى توفير نوع العمل اللائق والمفيد للجميع درءًا للحاجة.

 

من جانبه أكد احمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان أن زيارة الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تمثل دعما كبيرا لولاية شمال كردفان لقطاعات التعليم والشباب والأطفال .

وأشار الوالي الي الدور الكبير لدولة قطر للسودان واسهامها في الدعم والمساعدات التي قدمت ودورها المحوري في سلام دارفور بجانب دعم الجوانب الثقافية في حضارة مروي .

وأضاف في تصريح لوكالة الانباء السودانية، أن الشيخة موزا شخصية استثنائية لها العديد من المبادرات في قطاعات التعليم من خلال مؤسسة قطر فاونديشن ومبادرات دعم الاطفال في مناطق النزاعات وتوفير فرص التعليم لهم والاطفال تحت الظروف الصعبه بجانب دعم قضايا الرياضة و الثقافة .

وأوضح ان برنامج الزيارة يحتوي علي استقبال شعبي في مطار الابيض بمشاركة طلاب وطالبات الخلاوي والطرق الصوفية وفرق الفنون الشعبية ووكرنفال رياضي باستاد الابيض وتكريم الطلاب المتفوقين وتخريج فصول محو الامية وتزور الشيخة موزا معهد دون بوسكو بمدينة الابيض للتعليم البديل وتختتم الزيارة بانعقاد اجتماع مع حكومة الولاية لمناقشة مخرجات الزيارة والتعرف علي الولاية.

وسترافق الشيخة موزا سعاد عبدالرازق وزيرة التربية والتعليم العام والمشير عبد الرحمن سوار “الذهب” بجانب وفد رئاسي وإعلامي كبير.

يشار الى أن مؤسسة “صلتك” القطرية تأسست ” في يناير 2008هي مؤسسة اجتماعية إقليمية تعمل على ربط الشباب بالوظائف وتوسيع الفرص الاقتصادية من خلال التوظيف والمشاريع في سائر أرجاء العالم العربي. تشجّع المؤسسة النشاطات العديدة الرامية إلى توفير فرص عمل واسعة النطاق، وتعزيز ريادة الأعمال، وإتاحة المجال أمام الشباب العربي للوصول إلى رؤوس الأموال والأسواق، وللمشاركة والانخراط في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ياهلا وحي الله من جانا
    اشرقت وانورت بالشيخة موزة
    جزاك الله كل خير والحكومة القطرية والشعب القطري
    حفظكم الله جميعا وجعلكم الله دوما قدوة لفعل الخير

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ