أخبار

إتفاق بين السودان ومصر على تنفيذ مشروع “جيولوجيا” نفط البحر الأحمر

القاهرة: الجماهير

أعلن د. أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول المصري، عن اتفاق مع الإدارة العامة للمعامل والبحوث بالسودان، على تنفيذ مشروع جيولوجيا نفط البحر الأحمر، وأشار إلى إن وفده اتفق مع الجانب السوداني على توفير الأرضية المناسبة للمشروع من خلال عقد دورات تدربية بالاعتماد على الخبرة المصرية في دراسات البحر الأحمر.

وأشار إلى أنهم اتفقوا على عقد ورش عمل تضم المتخصصين من الجانبين لتبادل الآراء والمعلومات الفنية، وتكوين فريق عمل من مشترك  للمتابعة وتنفيذ المقترحات.

ونقلت صحف مصرية اليوم عن الصباغ الذي شارك في الاجتماع السادس للجنة المشتركة لمتابعة اتفاق التعاون بين الإدارة العامة للمعامل والبحوث والدراسات النفطية السودانية ومعهد بحوث البترول المصري. إن الاجتماع عمل على تقييم وتحديد الصعوبات والمشكلات التي تواجه المشروعات المشتركة بين الجانبين، كما تم مناقشة خدمات تحاليل الـPVT والتأكيد على استمرار التعاون في مجال التحاليل.

وأضاف، أنه تم تعديل الاتفاقية المبرمة بين الجانبين بحيث يتم منح فرصة تدريب مقابل كل عينتين. لافتًا إلىأن قلة العينات خلال الفترة السابقة ترجع لقلة عمليات الإستكشاف بالسودان خلال الفترة الماضية.

كما تم أيضا مشروع سوائل الحفر، مشروع تحسين وتوكيد الانسيابية، مشروع دراسة مشاكل الخزانات النفطية السودانية، التدريب ورفع القدرات، مشروع لإمكانية التعاون في مجال الـ EOR.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ