أخبار

توصية بفتح المدارس بولاية الخرطوم بصورة كاملة

الخرطوم – الجماهير

أوصت لجنة مشتركة بين وزارتي التربية والتعليم والصحة بولاية الخرطوم، خلال اجتماع اليوم الأربعاء بمقر وزارة التربية، بفتح المدارس بالمرحلتين الأساس والثانوي لجميع الصفوف الدراسية.

وقال عضو اللجنة عن وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، عمار يوسف إن التوصية بإستئناف المدارس بولاية الخرطوم مشروطة بتنفيذ البرتكول الصحي الآمن، والإلتزام بالخطة التى وضعتها الوزارة لإستمرار الدراسة.

وبسبب جائحة فيروس كورونا المستجد تأجل فتح المدارس بولاية الخرطوم لأكثر من مرة، ورهنت الولاية بدء الدراسة بقرار من السلطات الصحية التي وضعت من جانبها بروتوكولاً صحياً لاستئناف الدراسة بصورة آمنة.

وأوضح أن خطة التدريس تتمثل بالنسبة لمرحلة الأساس في إحضار طلاب الحلقة الأولى في الفترة الصباحية، على أن يداوم طلاب الحلقة الثانية بالفترة الثانية من اليوم.

وأضاف “أما بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية سيكون التدريس بالنسبة للصفين الأول والثاني بالتناوب، وأشار إلى أن طلاب الصف الثامن أساس، والثالث ثانوي يستمرون في جدولهم الحالي.

وشدد عمار على أن هذه الإجراءات تأتي تماشيا مع الإلتزام بالاشتراطات الصحية حماية لطلابنا ومعلمينا.

وذكر أن اللجنة أشادت بالجهد الكبير الذي تم تنفيذه في الإلتزام بالاشتراطات الصحية خلال الأسبوعين الماضيين من إستئناف الدراسة للصفين الثامن أساس والثالث ثانوي، موضحاً أن وزارة التربية وزعت نحو 270 ألف كمامة في المدارس خلال الأسبوعين المنصرمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ