أخبار

“لا لقهر النساء” تستنكر القبض على “منى مجدي” وترفض الإرهاب بسوط اللوم والتنمر

الخرطوم: الجماهير

 

 أدانت مبادرة “لا لقهر النساء السودانية” يوم السبت ، القبض على الفنانة الشابة “منى مجدي” وإرهاب النساء بسوط اللوم والقهر والتنمر الإلكتروني . 

وألقت شرطة النظام العام في العاصمة السودانية ، يوم الخميس، القبض “منى مجدي” بتهمة الإخلال بالمادة 152 من القانون الجنائي المتعلقة بارتداء الزي الفاضح.  

وأستنكرت المبادرة في بيان أطلعت عليه “الجماهير” ما أسمته بالتعدي السافر على حقوق الإنسان وحرية المرأة . 
وقالت  المبادرة إن ” السلطات السودانية تواصل في عسفها وقهرها وانتهاكاتها المتكررة ضد النساء السودانيات مدججة بقانون النظام العام سيء السمعة” وأضافت ” حولته لاداة طيعة لجلد النساء والبنات وتحت انظار وتواطؤ كل الأجهزة الرسمية”. 
 

واعتبر البيان القبض على الفنانة منى مجدي سليم وهي قادمة من اسرتها بمدينة ومدني حاضرة ولاية الجزيرة ، انتهاكا صارخا وتعديا على النساء المبدعات وتضييق مساحة تواجدهن في المجال العام والحد من اسهامهن في العمل الثقافي والاجتماعي والفني.

و شدد على أن الخطوة الغرض منها تضييق مساحة انتشارهن وتقليص دورهن ومحاولة ارهابهن بسوط اللوم والقهر والتنمر الإلكتروني والتحرش المتزايد عليهن. 

وحيت المبادرة صمود المرأة السودانية، وكل الناشطين والمناهضين لقانون النظام العام، والمحامين الشرفاء الذين يتصدون للدفاع عن ضحايا قانون النظام العام.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى