أخبار

تاور يطلع على مخرجات مؤتمر المتأثرين بسد مروى ويؤكد وقوفه مع مطالبهم

الخرطوم-الجماهير

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي صديق تاور، دعمه الكامل لقضايا ومطالب المتأثرين بقيام سد مروي بمنطقة المناصير -الخيار المحلى.

واطلع تاور خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، وفد اللجنة التنفيذية لمجلس المتأثرين بسد مروى بمنطقة المناصير-الخيار المحلي ، على مقررات المؤتمر الذي انعقد في الثلاثين من يوليو الماضي بمنطقة الطوينة.

وأوضح محمد خير حسن خليفة، عضو اللجنة التنفيذية للمجلس، فى تصريح صحفي، أن اللقاء استعرض مقررات مؤتمر الطوينة، التي شملت تنفيذ مشاريع الطرق والكهرباء، إلى جانب إثبات الحقوق التي لم تثبت خلال مراحل التحكيم الأولى.

وأشار إلى أن عضو مجلس السيادة صديق تاور، تعهد خلال اللقاء بمتابعة تنفيذ مقررات المؤتمر مع الجهات ذات الصلة، خاصة وزارة المالية لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات الخيار المحلى للمتضررين والتي تتمثل في تشييد الطرق وكهربة القرى والمشاريع الزراعية.

وأضاف محمد خير، أن اللقاء، توصل إلى إتفاق بشان هيكلة اللجنة التنفيذية للخيار المحلى، وربطها بالولاية لتمكينها من القيام بواجبها تجاه تنفيذ مشروعات إعادة التوطين حول الخيار المحلى،التي تعد من اهم مقررات المؤتمر الأخير المتأثرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى